ورشة تخصصية بعنوان “ادوات وتقنيات الميدان العملي للكابل الضوئي”

اقام مركز البحث و التاهيل المعلوماتي في جامعة الكوفة و بالتعاون مع كلية التربية ورشة عمل حول التقنيات المستخدمة في الميدان العملي للكابل الضوئي.
وقال الدكتور ايمن العوادي استاذ مادة الشبكات في كلية التربية ” ان اقامة مثل هكذا ورش عملية للطلبة تساعدهم على فهم المادة النظرية بالاضافة الى الاستعداد للانخراط في سوق العمل بعد اكتسابهم الخبرة العملية “.
و اكد العوادي ” ان السادة المحاضرين حرصوا ان يطبقوا الطلبة بايديهم التقنيات الخاصة بالكابل الضوئي ومعرفة كيفية التعامل معه وسيتم مستقبلا عمل عدد من الورشة العملية التي تساعد الطلبة ان يكونو ذو قدرة على الخوض في سوق العمل”.
وصرح المحاضر في الورشة المهندس حسين عبد علي سعيد ” ان الورشة تضمنت تطبيق عملي لكيفية التعامل مع الـ Fiber Optics و تقنياته”.
واضاف المحاضر المهندس علي عبد الجبار القريشي” انه تم عرض للطلبة نماذج من الكابل الضوئي و تعليمهم الية الربط و اللحيم والاجهزة المستخدمة لهذا الامر “.
من جانبه اضاف مسؤول قسم الشبكات المدرس بشار ضياء العذاري ” ان الورشة تاتي ضمن جهود المركز في نشر و تعليم التقنيات الحديثة للطلبة في الجامعة “.
وبين العذاري ” ان الورشة جاءت من أجل زيادة التعاون المشترك بين المركز وكلية التربية وفي إطار السعي لتوسيع القاعدة المعرفية لطلبتنا والاستفادة من الخبرات العملية “.

يذكر ان المركز يقيم سلسلة من الورش و الدورات التخصصية في عدد من الكليات في الجامعة ضمن الية تفاهم من اجل اكساب الطلبة الخبرة العملية في مجال تكنولوجيا المعلومات.

احصائيات

شارك هذه المقالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

المزيد

ورشة عمل بعنوان “تحليل المصفوفات Analysis Matrices”

لأول مرة على مستوى الجامعات العراقية، انشيء سيرتك الذاتية بدقائق وبشكل الكتروني ضمن تطبيقات الكوفة المجانية

بدء التسجيل في دورة الكفاءة السادسة عشر للعام الدراسي 2022 – 2023

قسم التدريب في المركز يعلن موعد أطلاق دورة الكفاءة الخامسة عشر لمجموعتين (A , B)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

القائمة
X