اللجنة العلمية تعلن اقرار مجموعة من المقترحات لتحفيز الباحثين وترصين البحث العلمي في المركز

سعيا من ادارة المركز ولجنته العلمية للالتزام بالتوجيهات والتعليمات الصادرة من الجامعة والوزارة بضرورة ترصين البحث العلمي وتحفيز وتمييز الباحثين المنتجين للبحث العلمي من خلاله اقرت اللجنة العلمية في مركز البحث والتاهيل المعلوماتي حزمة من المقترحات ليتم تطبيقها خلال العام 2022 ولجميع افراد المركز ممن ينطبق عليهم الشروط لنيل هذه الجوائز لكي يتم تكريمهم مطلع العام القادم باذنه تعالى هذا ما ذكره مدير المركز الدكتور عمار جلاوي محمود لوحدة اعلام المركز.

كما اشار محمود “أقرت اللجنة العلمية التي يتراسها الاستاذ الدكتور ابتسام نجم الشمري في المركز باجتماعها الرابع المنعقد في يوم الثلاثاء 31-5-2022 مجموعة من المقترحات من أجل تحفيز الباحثين وترصين البحث العلمي في المركز وتضمنت هذه المقترحات ما يلي:
1) عمل تكريم لأفضل محكم علمي “Best Reviewer” ضمن Publons على مستوى المركز سنويا وتحسب النقاط بشكل سنوي من موقع Publons وحسب التصنيف المعتمد في الموقع المذكور انفا.
2) تكريم الباحث الذي تحصد بحوثه العلمية المنشورة أكثر عدد إشارات “Highly cited per year in Scopus” خلال سنة في سكوبس من بين أقرانه في المركز ويتم إعلانه بالاعتماد على المقارنة بين عدد الإشارات للباحثين لبحوثهم خلال اخر سنة من موقع سكوبس المعتمد وزاريا.
3) تكريم البحث الحاصل على أكثر عدد إشارات “Highly cited research per year” خلال اخر سنة قبل صدور التكريم في سكوبس ويحسب من خلال موقع سكوبس لاعلى بحث تم حصوله بشكل سنوي على اعلى إشارات مرجعية.
4) تكريم الباحث الذي يمتلك اعلى معامل هيرتش في مستوعب كلاريفيت “Highly H-Index in Clarivate” كمجموع بين اقرانه في المركز أيضا ويحسب من خلال زيارة الملف الشخصي للباحثين في المركز ضمن بابلونز – كلاريفيت.
5) علاوة على ذلك اقرت اللجنة أيضا مقترح إضافة الى جائزة او تكريم أفضل ثلاثة باحثين سنويا كل باحث من خارج المركز هو عضو ضمن كروب بحثي في المركز ينشر بحثا شرط ان يضع فيه اسم المركز كــ Affiliation يمكنه التنافس مع افراد المركز على المراكز الثلاثة الأولى لأفضل باحث ضمن المركز وبشكل سنوي”.

واضاف جلاوي “سيتم اعتماد المقترحات المقررة في اعلاه من هذا العام 2022 لجميع التبويبات والعناوين اضافة الى العناوين السابقة “افضل ثلاث باحثين على مستوى المركز”.

يذكر ان المركز قام بتكريم الباحثين الثلاثة الاوائل وللاعوام 2019 و 2020 و 2021 حسب الشروط التي وضعتها الجامعة في احتساب افضل ثلاثة باحثين على مستوى الجامعة كما يتم تكريمهم سنويا.

احصائيات

شارك هذه المقالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

المزيد

استخدام تقنيات متعددة لتصميم وتنفيذ محولات مشابك الصمام الثنائي (DCI) لارسال اشارات مستقرة ودقيقة

بدأ التسجيل في دورة الكفاءة الاولى للعام الدراسي 2022 – 2023

67 شهادة اصدرها مركز البحث بحق من اجتاز اختبارات دورة الكفاءة 18 بنجاح

مركز البحث يشترك ضمن جائزة يوم العلم بـ 118 بحثا علميا لعامي 2020 و 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

القائمة
X