80 بحثا تم نشره لكوادر المركز خلال عام 2021 في مختلف العلوم

نشر باحثوا مركز البحث والتاهيل المعلوماتي في جامعة الكوفة 80 بحثا علميا ضمن المستوعبات العالمية خلال عام 2021 تنوعت هذه البحوث بنتائجها ومضامينها وعلومها والمستوعبات التي نشرت ضمنها.

وذكر الدكتور عمار جلاوي مدير المركز قائلا ” تمكن باحثوا المركز على نشر قرابة 80 بحثا بمختلف المستوعبات العالمية تنوعت بين مجلات علمية ومؤتمرات دولية حيث بلغ عدد البحوث المنشورة ضمن مستوعب سكوبس 57 بحثا في حين كان 18 بحثا تم نشرها ضمن كلاريفيت في حين نشرت 5 اوراق بحثية ضمن قواعد بيانات كوكل كما اشار لذلك التقرير المقدم لنا من شعبة البحوث العلمية في المركز”.

واشار جلاوي ايضا ” كان لهذه البحوث مجالات عديدة تنوعت بين الطب والامنية وشبكات الحاسوب والرياضيات اضافة الى الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات والطاقة وتوليدها وختاما التعليم الالكتروني حيث كانت الحصة الاكبر لبحوث المجال الطبي التي بلغت 20 بحثا في حين بلغ عدد البحوث المنشورة ضمن مجالات الذكاء حوالي 13 بحثا علميا و12 بحثا حول امنية الحاسوب و 10 لبحوث الطاقة بمختلف انواعها ثم شبكات الحاسوب والرياضيات كلا منها له 6 بحوث ولكل من التعليم الالكتروني وعلم البيانات بحثين علميين”.

جاء هذا العدد بسبب حرص المركز على زيادة النتاج البحثي كميا ونوعيا ومن اسبابه كان انشاء المجاميع البحثية داخل و خارج البلد وبواقع 18 مجموعة بحثية”.

المجال البحثي

  • بحث منشور

عدد البحوث

  • كلاريفيت
  • سكوبس
  • سكولر

احصائيات

شارك هذه المقالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

المزيد

استخدام تقنيات متعددة لتصميم وتنفيذ محولات مشابك الصمام الثنائي (DCI) لارسال اشارات مستقرة ودقيقة

بدأ التسجيل في دورة الكفاءة الاولى للعام الدراسي 2022 – 2023

67 شهادة اصدرها مركز البحث بحق من اجتاز اختبارات دورة الكفاءة 18 بنجاح

مركز البحث يشترك ضمن جائزة يوم العلم بـ 118 بحثا علميا لعامي 2020 و 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

القائمة
X