46 متدرب ضمن دورة تحليل النتائج ورسم البيانات التي عقدها المركز لطلبة الدراسات العليا بشكل مجاني

ضمن سعي مركز البحث والتاهيل المعلوماتي في جامعة الكوفة في اسناد ودعم مهارات الباحثين من خلال خبرات باحثيه المتنوعة في مجال البحث العلمي وتحقيقا للخطة المرسومة من قبل الجامعة والوزارة لترصين البحث العلمي وتحسين مخرجاته من خلال النشر في المجلات الرصينة ضمن المستوعبات العالمية المختلفة وما يتطلبه هذا الامر من اكتساب مهارات مختلفة ضمن رحلة البحث العلمي سواء كانت لباحثي الجامعة من تدريسيين او طلبة دراسات عليا. وبهذا الصدد اقام مركز البحث والتأهيل المعلوماتي التابع لجامعة الكوفة دورة تخصصية احترافية لتحليل النتائج ورسم البيانات لطلبة واساتذة الدراسات العليا عن طريق البرنامج (MATLAB) وبواقع نسختين مراعاة لشروط السلامة الصحية وبشكل حضوري في قاعات المركز التدريبية.

وذكر مدير المركز الدكتور عمار جلاوي ” تعتبر هذه الدورة من احدث الدورات التي يقيمها المركز، حيث تقام مجانا لطلبة واساتذة الدراسات العليا مجانا”، مشيرا ” ان الهدف منها تطوير مهارات الباحثين في رسم وتحليل نتائج البحوث وتمثيلها بطريقة احترافية عبر استخدام الادوات البرمجية ليتم استخدامها لاحقا في البحوث ورسائل الماجستير واطاريح الدكتوراه “.

من جانبه اكد محاضر الدورة الدكتور امير الشماع” ان الدورة تضمنت تعليم اساسيات كتابة الايعازات والمصفوفات والتعامل معها بطريقة (MATLAB)، فضلا عن تعليم استخراج النتائج ورسم البيانات بطرق مختلفة ومن ثم التعامل معها عبر برامج Excel و (MATLAB).

يذكر ان المركز اطلق النسخة الاولى من الدورة في الرابع من تشرين الاول الماضي وكان عدد المشتركين فيها ٣٥ متدرب بينهم عدد كبير من التدريسين في جامعة الكوفة بإلاضافة الى طلبة دراسات عليا (الماجستير والدكتوراه) وباشر المركز بالنسخة الثانية من الدورة في نهاية شهر تشرين الاول التي اشترك فيها ١١ متدرب بينهم عدد من التدريسين من خارج الجامعة.

ونظرا للطلبات المتكررة من قبل المتابعين والمهتمين في اقامتها يطمح المركز مستقبلا الى اقامة نسخ جديدة منها في الايام القادمة وسيتم الاعلان عنها ضمن منصاتنا الرقمية.

احصائيات

شارك هذه المقالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

المزيد

جامعة الكوفة تصدر نظام اصدار تأييدات التخرج لطلبتها وبشكل الكتروني

مركز البحث يقيم ورشة تدريبي حول نظام “الارشفة الالكترونية”

من اوائل الجامعات العراقية، الكوفة تصدر نظاما الكترونيا لاصدار الشهادات لانشطتها العلمية كافة

كونها ضمن متطلبات النشر العلمي الرصين، دورة حول Latex يقيمها المركز في 17 من ايار الجاري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

القائمة
X