ورقة بحثية عن تصميم نظام AOCR كفوء للتعرف الضوئي على الحروف العربية

نشرت الورقة البحثية التي حملت عنوان “High- Performance Printed Arabic Optical Character Recognition System Using ANN Classifier” ضمن وقائع المؤتمر الفلسطيني الدولي الثالث لتكنولوجيا المعلومات والذي عقد بشكل حضوري للباحثين من داخل فلسطين وافتراضي على منصات كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الاسلامية في غزة الرقمية للباحثين من خارج البلد المستضيف للمؤتمر واستمر للفترة بين 28و29 من شهر ايلول الماضي 2021.

وشارك في البحث المقبول الدكتور احمد حسين الماجدي من قسم الحاسبات في كلية الحاسوب والرياضيات وكلا من الباحثين المدرس المساعد بشير عبد الاميرعلي الاسدي والمدرس نبيل صالح علي من مركز البحث والتاهيل المعلوماتي في جامعة الكوفة.

تناول البحث تصميم نظام AOCR كفوء للتعرف الضوئي على الحروف العربية كجزء من تطبيقات الذكاء الاصطناعي وذلك من خلال تحويل صورة النص العربي الى نص قابل للبحث والذي بدوره يساعد على اتمتتة الكتب العربية والحفاظ عليها من التلف او الضياع كما يساعد على سهولة الوصول الى المحتوى العربي.

يذكر ان البحوث المقبولة ضمن مؤتمر PICICT 2021 تنشر كملخصات ضمن مؤسسة IEEE الامريكية للتخصصات الهندسية وايضا يتم فهرستها ضمن مستوعب Scopus العالمي.

رابط ملخصات البحوث المقبولة ضمن المؤتمر: اضغط هنا

رابط موقع المؤتمر: اضغط هنا

احصائيات

شارك هذه المقالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

المزيد

جامعة الكوفة في ضيافة مركز “NCAR for super computing” الامريكي بولاية Wyoming

جامعة الكوفة تصدر نظام اصدار تأييدات التخرج لطلبتها وبشكل الكتروني

مركز البحث يقيم ورشة تدريبي حول نظام “الارشفة الالكترونية”

من اوائل الجامعات العراقية، الكوفة تصدر نظاما الكترونيا لاصدار الشهادات لانشطتها العلمية كافة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

القائمة
X