الاسدي يزور الهندسة للاطلاع على التغطية الشاملة للشبكة الجامعية في عموم الكلية

زار السيد مساعد رئيس جامعة الكوفة للشؤون الإدارية الاستاذ الدكتور كفاح الاسدي كلية الهندسة في جامعة الكوفة للاطلاع على نجاح الكلية في تطبيق التغطية الشاملة للشبكة الجامعية في عموم أروقة الكلية, ورافقه خلال جولته التفقدية كلا من التدريسي بشار ضياء نور مدير قسم الشبكات والاتصالات في مركز البحث والتأهيل المعلوماتي والاستاذ الدكتور حسن الخطيب عميد الكلية وكوادر من مركز الحاسبة في الكلية.

حيث اطلع السيد المساعد على الجهود المتميزة التي يبذلها كوادر مركز الحاسبة في الكلية بادارة الدكتور حر عبدالرضا حسن, والدعم المستمر من قسم الشبكات والاتصالات في مركز البحث والتأهيل المعلوماتي في إتمام المشروع.

 وفي سياق متصل أكد عميد الكلية الاستاذ الدكتور حسن الخطيب “إن الكلية باتت مغطاة بإشارة الشبكة الجامعية بالكامل وأصبح بإمكان التدريسي والطالب الاستفادة من خدمات الشبكة الجامعية الالكترونية وانظمة التعليم الالكتروني حتى مع غياب إشارة الانترنت”, وأشاد الخطيب بالدور المتميز لمركز البحث والتأهيل المعلوماتي جامعة الكوفة في إسناد ومتابعة كوادر الكلية للوصول لما حققته من نجاح.

اختتم الاسدي جولته بالثناء على الجهود المخلصة لكوادر الجامعة المتميزة سواء كانت في كلية الهندسة او في قسم الشبكات والاتصالات في مركز البحث والتاهيل المعلوماتي لاتمام هذا المشروع لما فيه خدمة الطالب والعملية التعليمية بشكل عام.

ومن الجدير بالذكر ان جامعة الكوفة أنشأت شبكتها الجامعية التي تضم جميع أقسامها وكلياتها الموزعة داخل المدينة منذ عام 2009 وبمحيط يصل الى حوالي عشرين كيلومترا, وتعد كلية الهندسة هي ثالث كلية في جامعة الكوفة تنجح بتطبيق التغطية الشاملة للشبكة الجامعية في ارجاء كليتها بعد كليتي الآداب و علوم الحاسوب والرياضيات جاء ذلك وفق دراسة معدة من قبل مركز البحث والتأهيل المعلوماتي من اجل الوصول لتغطية شاملة لشبكة الجامعة تواكب التوسع الافقي والعمودي المستمر لجامعة الكوفة.

احصائيات

شارك هذه المقالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

المزيد

الكوفة ضمن اول ثلاث جامعات عراقية ضمن تصنيف ويبومتريكس بالنصف الثاني من 2021

ضمن متابعته الدورية للاختبارات الالكترونية، وزير التعليم العالي والبحث العلمي يشيد بتجربة الكوفة الرائدة في مجال التعليم الالكتروني

دورة كفاءة جديدة وبواقع افتراضي تبدأ يوم الاحد 4 من تموز الجاري ٢٠٢١ لطلبة البورد

نشر ورقة بحثية في مجلة Acta Universitatis Sapientiae, Informatica في كلاريفيت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

القائمة
X