جامعة الكوفة تكرم الباحثين (Top 10) ذات الاشارات البحثية العالية على مستوى سكوبس

في خطوة لم تكن الاولى من نوعها ضمن توجه الجامعة لدعم عجلة البحث العلمي وتكريم وتمييز الباحثين ذات الشهرة العالمية لبحوثهم، كرمت جامعة الكوفة باحثيها ولاعلى عشرة باحثين على مستوى الجامعة بالاعتماد على نسب الاستشهادات ( الاشارات) لبحوثهم من قبل الباحثين الاخرين ضمن مستوعبات سكوبس العالمية.
وجاء هذا التكريم بالاعتماد على تصنيف البحوث الاعلى اشارات ضمن موقع سكوبس لباحثي جامعة الكوفة وتم اختيار عشرة بحوث كان من بينها البحث الموسوم “A Survey of Emerging Interconnects for On-Chip Efficient Multicast and Broadcast in Many-Cores” لمدير مركز البحث والتاهيل المعلوماتي المدرس الدكتور عمار جلاوي محمود والتدريسي في كلية الهندسة – قسم الاتصالات والالكترونيك.
وذكر مدير المركز “ان البحث تم نشره ضمن رحلة الدكتوراه في جامعة نيوكاسل في مجلة IEEE Circuits and Systems Magazine عام 2016.

واشار الى اهمية النشر لهكذا انواع من البحوث مع ضرورة اختيار المجال البحثي المميز ضمن حقل المعرفة والذي يجب ان يكون من المجالات ذات التوجه البحثي المستمر والتي تحظى باهتمام الباحثين اضافة الى اهمية النشر بشكل يسمح لجميع الباحثين في العالم بالاطلاع على كامل محتوى البحث لما له من دور في زيادة شهرة البحث وبالتالي امكانية ان يكون محط انظار الباحثين الاخرين للاشارة اليه في بحوثهم”.

وبين الدكتور ” كما لا بد من الاشارة هنا الى الاهمية البالغة للعمل البحثي ضمن مجاميع بحثية تحمل اهداف على المدى البعيد وتنتج بحوث ذات رصانة علمية وبالتالي الاشتراك بمسابقات او مشاريع ممولة كاحد اهم العوامل الداعية لذلك اضافة الى اهمية التركيز على نوعية وجودة البحوث لا على عددها”.

وجديرا بالذكر ان تسلسل البحث كان بالمرتبة الخامسة من بين العشرة الاوائل ( 5 باحثين من كلية الهندسة) وبواقع 78 اشارة من بحوث اخرى.

احصائيات

شارك هذه المقالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

المزيد

مركز البحث يعلن عن تخرج 267 متدرب ضمن دورة الكفاء الافتراضية العاشرة لعام 2021

اطلاق دورة كفاءة جديدة في مركز البحث والتاهيل المعلوماتي وفتح ابواب التسجيل ضمنها الكترونيا

مركز البحث والتاهيل المعلوماتي : الدورة الحادية عشرة ستبدأ يوم 9 -5- 2021 افتراضيا

بمشاركة اكثر من 100 مؤسسة اكاديمية، وزارة التعليم العالي تعقد مؤتمرها الدولي الثاني للتعليم الالكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

القائمة
X