مركز البحث يُكرم الدكتور ابتسام نجم عبد الله لحصولها على درجة الاستاذية في 2021

اقام مركز البحث والتاهيل المعلوماتي في جامعة الكوفة تكريما للدكتورة ابتسام الشمري لحصولها على مرتبة الاستاذية وبحضور عدد من كوادر الجامعة التدريسية والادارية.

حيث قدم المركز عن طريق مديره الدكتور عمار جلاوي محمود شهادة تقديرية تثمينا لجهود الاستاذ الدكتورة ابتسام نجم عبد الله خلال رحلتها العلمية في الجامعة ولسنوات عديدة مليئة بالعطاء العلمي والاكاديمي الاداري.

حصلت الدكتورة ابتسام الشمري على درجة الماجستير والدكتوراه من الجامعة التكنولوجية في بغداد خلال الاعوام 1999 و 2007 في تخصص الميكاترونيكس (الروبوتات ومعالجة الصور).

عملت خلال مسيرتها البحثية على تقديم عدة مساهمات علمية ضمن مجالات مختلفة منها برامج الكمبيوتر والقياسات الحيوية وأنظمة تحديد الهوية التلقائية.

كما شاركت العديد من المؤتمرات العلمية المحلية والدولية ثلاثة منها مؤتمرات محلية في كلا من الجامعات العراقية ( الجامعة التكنولوجية – جامعة بابل – جامعة الكوفة) وخمسة مؤتمرات دولية.

وضمن مشاركاتها الدولية ايضا ما يلي :

  1. أستاذ زائر في مجال الهندسة الطبية الحيوية في كلية الهندسة الطبية الحيوية ، الجامعة الطبية الجنوبية ، قوانغتشو ، الصين ، 2020. (جائزة)
  2. الحصول على شهادة الدبلوم في هندسة النقل/ كلية الهندسة الميكانيكية والروبوتات ، جامعة AGH للعلوم والتكنولوجيا ، كراكوف ، بولندا ، 2018. (جائزة)
  3. الحصول على شهادة الكفاءة في التصميم الجرافيكي والتواصل باللغة الإنجليزية في إطار برنامج ITEC / SCAAP ، وزارة الشؤون الخارجية الهندية، نيودلهي ، الهند ، 2016. (جائزة)

تميّزت الشمري باهتماماتها البحثية ضمن التحليلات الإحصائية للصحة والدراسات الطبية وتكنولوجيا المعلومات كما نشرت العديد من الابحاث العلمية في مجلات دولية ومحلية ومؤتمرات عالمية في مختلف مجالات علوم الكمبيوتر.

اضافة الى ان الاستاذ الدكتورة ابتسام عملت بمناصب عديدة ضمن الجامعة منها مقرر في قسم الحاسوب بكلية التربية للبنات اضافة الى ادارة مركز البحث والتاهيل المعلوماتي كما انها عضو في هيئة التحرير والمراجع للمجلة الدولية لهندسة الإلكترونيات وعلوم الكمبيوتر (IJECSE) وعضو في مجلس مراجعي المجلة الأوروبية للعلوم والهندسة (EJSE) ، وهيئة تحرير المجلة الدولية لعلوم الكمبيوتر المتقدمة وتكنولوجيا المعلومات (IJACSIT).

احصائيات

شارك هذه المقالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

المزيد

دورة تدريبية حول “NDG Linux Unhatched” من اكاديمية CISCO للشبكات في المركز

دورة الكفاءة الافتراضية الخامسة تبدأ يوم 28 -2- 2021 في مركز البحث واعلان المقبولين فيها

مركز البحث يعلن نتائج دورة الكفاء الرابعة لعام 2021 وتخرج 853 متدرب منها بنجاح

دعم وتحديث منصة التعليم الالكتروني المعتمدة في جامعة الكوفة Moodle لاحدث اصدار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

القائمة
X