جامعة الكوفة تنشر بحثا حول تحسين خط كبس الدفاتر الورقية في مطبعتها باستخدام أنظمة مدمجة واطئة الكلفة.

نشر فريق بحثي من جامعتنا مكون كلا من الدكتور سلام حسن العكبي والمهندس محمد وحيد من كلية علوم الحاسوب والرياضيات والمدرس احمد ياسين مجهول التميمي من مركز البحث والتأهيل المعلوماتي والدكتور علي عباس الصباغ من وزارة الاتصالات بحثا علميا تحت عنوان” تحسين خط سرج الكبس باستخدام أنظمة مدمجة واطئة الكلفة” في المجلة العالمية المختصة في هندسة الكهرباء والحاسوب (IJECE) المصنفة ضمن مستوعبات سكوبس العالمية.

وذكر الدكتور سلام حسن العكبي ان “البحث اعتمد على البحث على دراسة حالة مطبعة جامعة الكوفة والحاجة الماسة الى تطوير وتسريع خط الإنتاج باستخدام أنظمة مدمجة واطئة الكلفة”.

واشار العكبي ان “توظيف تكنولوجيا المعلومات في جميع اعمالنا عامل مهم في اختصار الوقت والجهد والكلفة وبالتالي السرعة في الإنتاج”.

كما ذكر المدرس احمد ياسين ان “الدراسة استخدمت أجهزة واطئة الكلفة من المستشعرات وألواح سيطرة الكترونية في تصميم سرج خياطة اوتوماتيكي بطريقة مبتكرة لطي وكبس الورق مثل الدفاتر الامتحانية والصحف والمجلات والبروشور والذي بدورة عمل على تقليل الحاجة للايدي العاملة اضافة الى تخفيض كلفة تحديث مطبعة الجامعة بنسبة %60 وعملت الطريقة على تسريع عملية الإنتاج من خلال تقليص وقتها الى  %70عن الوقت السابق”

رابط البحث: اضغط هنا

احصائيات

شارك هذه المقالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

المزيد

جامعة الكوفة تصدر نظام اصدار تأييدات التخرج لطلبتها وبشكل الكتروني

مركز البحث يقيم ورشة تدريبي حول نظام “الارشفة الالكترونية”

من اوائل الجامعات العراقية، الكوفة تصدر نظاما الكترونيا لاصدار الشهادات لانشطتها العلمية كافة

كونها ضمن متطلبات النشر العلمي الرصين، دورة حول Latex يقيمها المركز في 17 من ايار الجاري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

القائمة
X