مركز البحث والتاهيل المعلوماتي يٌكرم كوادره المتميزة ضمن مشروع Server farm و الباحثين الاوائل

كافأ مركز البحث والتاهيل المعلوماتي في جامعة الكوفة خلال الندوة العلمية المقامة في المركز يوم الاحد 13-9-2020 كوادره المتميزة ضمن مشروع University of Kufa Server farm اضافة الى الباحثين بالمراكز الثلاثة الاوائل على مستوى المركز والبالغ عدد الباحثين الكلي 25 باحث وباحثة.

وقدم الشهادات التقديرية للكوادر التي تم تثمين جهودها الدكتور محسن العبادي مساعد رئيس جامعة الكوفة للشؤون العلمية واشاد بجهود جميع كوادر المركز المقطعة النظير وخصوصا جهودهم خلال جائحة COVID عبر اسناد ومتابعة خدمات وتطبيقات نظام التعليم الالكتروني في الجامعة Moodle اضافة الى التطبيقات الالكترونية الاخرى التي قدمتها سواعد المركز البرمجية.

حيث تم تثمين جهود كلا من التدريسيون بشار ضياء نور العذاري والمدرس حيدر خضير عبد الله الفتلاوي والمهندس احمد عبد الحمزة الجبوري ضمن مشروع Server farm لجامعة الكوفة وتم منح مدير قسم الشبكات في المركز المدرس بشار درع الابداع لجهوده في انجاح المشروع المذكور ضمن كادره المتميز.

وفي السياق ذاته منح المركز شهادات تقديرية اخرى للباحثين ضمن المراكز الثلاثة الاولى على مستوى المركز قدمها الدكتور العبادي مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية للباحثين بالمراكز الثلاثة الاولى وهم كلا من الباحث د. عمار جلاوي محمود والباحث المدرس حيدر خضير عبد الله الفتلاوي ضمن المركز الثالث واحتل الباحث الدكتور عصام الخالدي المركز الثاني في حين كان المركز الاول من نصيب الباحث المدرس نبيل صالح علي مسؤول شعبة البحوث العلمية في المركز.

واكد مدير المركز ان الدكتور عمار جلاوي محمود ان المركز استقطب مؤخرا مجموعة من الباحثين ضمن مجاميع بحثية بلغ عددها اكثر من 18 مجموعة بحثية من داخل البلد وخارجه لتشجيع انتاج البحوث العلمية ضمن مجاميع بحثية وتحفيز العمل الجماعي لزيادة النتاج البحثي وتحسين مخرجاته العلمية للنشر في المجلات العالمية الرصينة.

واشار جلاوي الى انجاز ما يقارب من 73.3% من خطة المركز البحثية للعام الدراسي 2019-2020 مع ملاحظة جودة النشر عن سابقه من الاعوام المنصرمة بالرغم من انشغال الكوادر التدريسية العاملة بالمركز بالمهام الادارية والتدريسية اسوة باقرانهم في باقي كليات الجامعة اضافة الى جائحة COVID-19 التي اثرت بالعالم اجمع وهو مؤشر جيد للرصانة وجودة النشر العلمي.

واخيرا دعا مدير المركز الى توحيد الجهود للطاقات العلمية العاملة تحت تشكيلات الجامعة الادارية من مراكز وكليات والاستفادة من الخبرات البرمجية والطاقات العلمية الشابة العاملة في المركز لدعم مسيرة الجامعة البحثية وانشاء المجاميع البحثية الفعالة لزيادة الانتاجية والرصانة العلمية لتحقيق اهداف الوزارة والجامعة للوصول للنشر العلمي الرصين.

يذكر ان عدد البحوث المنشورة والمنجزة للعام الدراسي 2019-2020 بلغت 44 بحث من اصل 60 بحث كان مخطط له ضمن الخطة البحثية حيث تم نشر 21 بحث اغلبها في مستوعبات كلاريفيت وسكوباس وانجاز 23 بحث منها مرسل والاخر ينتظر دوره في النشر في المجلات العالمية.

كما يتمتع المركز بعدد باحثين وهم بنفس الوقت يقع على عاتقهم مهام تدريسية وادارية كما اشرنا سابقا قرابة 25 تدريسي وتدريسية منهم يدرس خارج البلد لنيل الدكتوراه والاخر تم تنسيبه لشغل مهام ادارية في المركز.

احصائيات

شارك هذه المقالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

المزيد

مركز البحث يعقد ورشة عمل لمناقشة تسجيل الطلبة الكترونيا للعام الدراسي الجديد

مركز البحث يصدر شهادات اجتياز دورات الكفاءة الاخيرة الكترونيا وبواقع 485 شهادة

جامعة بابل تشكر الجبوري لدوره المتميز وجهوده المبذولة في دعم سير التعليم الالكتروني بالجامعة

وزارة التعليم تشكر احد كوادر المركز لمشاركته في المؤتمر الدولي الافتراضي للتعليم الالكتروني في ايار 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

القائمة
X