685 متدرب ضمن الدورات المجانية المقدمة من اكاديمية سيسكو للشبكات في جامعة الكوفة

في ظل جائحة COVID-19 التي عصفت بالعالم اجمع وتشارك المعلومات بصورة مجانية من قبل اغلب المؤسسات التعليمية العالمية والسعي لنشر ثقافة التعلم الذاتي بين الاوساط الجامعية وغيرها
سعت جامعة الكوفة بكل امكانياتها العلمية والالكترونية الى مواكبة هذه التظاهرة العالمية من تشارك المعلومات ونشر ثقافة التعليم والتعلم الذاتي من خلال مراكزها الحيوية والبحثية فتارة تطلق مبادرة لنشر ثقافة البحث العلمي وتارة تطلق دورات تخصصية في مجال الشبكات والمعلوماتية.
ولاجل تحقيق هذه الاهداف اعلنت اكاديمية سيسكو للشبكات في جامعة الكوفة والمرخصة من قبل اكاديمية سيسكو العالمية عن اعداد المتدربين ضمن دوراتها الصيفية المجانية.
وفي حديث للمدرب الاقليمي المرخص دوليا المدرس بشار ضياء نور العذاري ومدير قسم الشبكات في مركز البحث التاهيل المعلوماتي في الجامعة عن ” شمول 685 متدرب  ضمن سلسلة الدورات التي اطلقتها اكاديمية سيسكو للشبكات العالمية بصورة مجانية
وذكر العذاري ” بلغ عدد المتدربين في دورة  (Introduction to Cybersecurity) للامن السيبراني 137 متدرب والتي تضمنت عدة مفاهيم وعناوين منها : ماهو الأمن السيبراني ولماذا يزداد الطلب على متخصصين في مجاله؟، وايضا ماهي هويتك وبياناتك على الانترنت ولماذا تكون مهمة لمجرمي الانترنت؟، وكذلك ماهي الحرب السيبرانية ولماذا تحتاج الدول الى مختصين في مجال الامن السيبراني لصد الهجمات السيبرانية؟”.
واضاف العذاري ” وبلغ عدد المتدربين في دورة ريادة الاعمال (Entrepreneurship)  324 متدرب والتي كانت تهدف  الى مساعدة الخريجين والموظفين في تطوير المهارات التي يستخدمونها  بجانب المعرفة والمهارات التي يتميزون  بها في مجال تقنية المعلومات”.
وعن دورة  Get connected   تحدث المدرب الاقليمي ” بلغ عدد المتدربين فيها 224 متدرب وتضمنت عدة مفاهيم ومحتويات منها : التعرف على كيفية استخدام جهاز الكومبيوتر، والتعرف على مكونات  جهاز الكومبيوتر، وكيفية الوصول إلى الانترنت والبحث واستخدام البريد الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي؟”.
يذكر ان الاكاديمية عقدت سلسلة سابقة من الدورات لكادر المركز في مجال الامن السيبراني  Introduction to Cybersecurity و Cybersecurity Essentials”.

بالارقام

  • Cybersecurity
  • Entrepreneurship
  • Get Connected

احصائيات

شارك هذه المقالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

المزيد

جامعة الكوفة تصنف كلياتها بالاعتماد على المحتوى الالكتروني والاسئلة في منصة التعليم الالكتروني Moodle

قسم التاهيل المعلوماتي يعلن قوائم الدفعة الثالثة لاختبارات الكفاءة لطلبة الدراسات العليا 2020 – 2021

مركز البحث بالتعاون مع مركز التعليم المستمر يقيمون ورش عمل تثقيفية للاختبارات الالكترونية

اصدار الشهادت الالكترونية لاختبارات دورات الكفاءة لطلبة الدراسات العليا المجموعة الثانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

القائمة
X