53 دولة حول العالم تشارك ضمن برنامج الطلبة التعليمي “سفير التعليم الالكتروني”

شهد التطبيق الالكتروني التعليمي الذي اطلقه مركز البحث والتاهيل المعلوماتي في جامعة الكوفة في منتصف نيسان/ابريل الماضي اقبالا واسعا من قبل المستخدمين له ومن مختلف دول العالم هذا ما صرح به مبرمج التطبيق التدريسي محمد فالح كاظم الغراوي مدير قسم البرامجيات وتطبيقات الويب لوحدة الاعلام في المركز ذاته .

واشار الغراوي ان ” الهدف من التطبيق كان خلق بيئة تفاعلية تعليمية بسيطة للطلبة وحثهم على اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة للتعامل مع منصة Moodle للتعليم الالكتروني في جامعة الكوفة”.

وذكر مبرمج التطبيق خلال حديثه عن نتائج النظام قائلا ” من الملفت للنظر ان التطبيق قد شهد رواجا واسعا بين الاوساط الاكاديمية المحلية والاقليمية بل وحتى العالمية اذ شاركت فيه قرابة 53 دولة من مختلف دول العالم واكثر من 13 جامعة عراقية وتم تصدير شهادات بواقع 43711 شهادة تشجيعية للطلبة والمهتمين بالشان ذاته، على سبيل المثال شارك فيه من امريكا قرابة 301 وبريطانيا 402 ومن المانيا 424″.

وختم الغراوي ” ان ادارة الجامعة والمركز تسعى وبشكل مستمر لتطبيق الانظمة الالكترونية التي من شانها تساهم في جعل التطبيقات الالكترونية والتعليم الالكتروني بيئة تفاعلية للطالب اضافة الى خدمة الجامعة والمجتمع بما يتناسب والمرحلة القادمة وتطبيقا للخطة الوزارية بهذا الشان ضمن البرنامج الحكومي المعلن”.

مخطط بياني يوضح ابرز الدول التي حققت نسب مشاركة مرتفعة بعد العراق

احصائيات

شارك هذه المقالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

المزيد

قسم التاهيل المعلوماتي يعلن قوائم الدفعة الثالثة لاختبارات الكفاءة لطلبة الدراسات العليا 2020 – 2021

تحديد موعد الدفعة الثالثة لاختبارات الكفاءة لطلبة الدراسات العليا للعام الدراسي 2020-2021

مركز البحث بالتعاون مع مركز التعليم المستمر يقيمون ورش عمل تثقيفية للاختبارات الالكترونية

اصدار الشهادت الالكترونية لاختبارات دورات الكفاءة لطلبة الدراسات العليا المجموعة الثانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

القائمة
X