مركز البحث يطلق مبادرة لسلسلة نشاطات افتراضية مجانية ضمن البحث العلمي خلال ايار وحزيران 2020

اطلق مركز البحث والتاهيل المعلوماتي في جامعة الكوفة وبدعم من رئاسة الجامعة مبادرة جديدة لدعم البحث العلمي واشاعة ثقافته بين الاوساط الاكاديمية هذا ما صرح به مدير المركز الدكتور عصام عبد الواحد هاشم الخالدي لوحدة اعلام المركز. وذكر الخالدي ان ” المبادرة  حملت شعار ” تطوير قدراتك البحثية دليل حرصك على رصانة تمثيلك لبلدك علميا ” اطلقت لدعم مسيرة البحث العلمي بين الاوساط الجامعية وتضمنت هذه المبادرة سلسلة نشاطات متنوعة المجالات وبصورة مجانية”. واشار الخالدي خلال حديثه ” شملت النشاطات ٦ دورات ٢ ورشة عمل اختلفت مواضيعها بين كتابة البحث والتعرف على قضايا المجلات والنشر فيها اضافة الى كيفية صناعة الهوية الرقمية للباحث وادارة مصادره البحثية وكذلك محركات البحث الاكاديمية والحصول على المصادر من خلال الاوعية المعرفية الاكاديمية وغيرها من المواضيع التي تخص البحث العلمي والباحث”. وختم الخالدي قوله ” ان المبادرة ستبدأ مضامينها في اول دورة وتحمل عنوان ” كيفية كتابة بحث علمي : الدليل العام” وتحديدا يوم الاحد 17-5-2020 وتستمر لغاية 21 من الشهر ذاته كما سيمنح المتدرب فيها شهادة مشاركة بعد اجتيازه الامتحان”
كما اوضح التدريسي نبيل صالح علي مدير شعبة البحوث العلمية في المركز ذاته ” ان المركز سعى ومنذ عام 2014 الى اقامة العديد من النشاطات المتنوعة التي استوعبت اكثر من 1350 مشترك لنشر واشاعة ثقافة البحث العلمي”. واضاف نبيل صالح ان ” المركز اقام نشاطات في المجال ذاته بالتعاون مع كليات الجامعة وكليات جامعات اخرى بهدف توحيد الجهود لدعم وخدمة الباحثين من خلال نشر ثقافة البحث العلمي وقضاياه وادواته المتنوعة”. وبين التدريسي ان ” التسجيل على الدورة سيكون الكتروني من خلال موقع المركز عبر تبويب الدورات التخصصية بالاضافة الى تسجيل الحضور والامتحان لاجتيازها ويحصل المتدرب فيها على شهادة مشاركة الكترونية بعد اجتيازه الامتحان النهائي كما تم انشاء قناة تليكرام من خلال الرابط التالي (قناة التلكرام الخاصة بالمبادرة) لغرض التواصل مع المشتركين بالمبادرة ونشاطاتها واطلاعهم على التفاصيل للنشاطات اولا باول”.

ملاحظة مهمة:
عند الانتهاء من التسجيل على الدورة عبر الرابط ادناه, سيعلمك التسجيل الالكتروني “بضرورة طباعة و جلب هذه الاستمارة الى مركز البحث و التأهيل المعلوماتي مع المستمسكات الثبوتية لغرض قطع وصل وتأكيد الحجز على الدورة وخلاف ذلك يهمل هذا الطلب” يرجى اهمال هذه الرسالة ولا داعي للقلق كون هذا النظام معمول سابقا للدورات في المركز والان تم اطلاق المبادرة ونشاطاتها بصورة مجانية وعلى شكل دورات افتراضية.

احصائيات

شارك هذه المقالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

المزيد

مركز البحث والتاهيل المعلوماتي يٌكرم كوادره المتميزة ضمن مشروع Server farm و الباحثين الاوائل

مركز البحث يعقد ندوة University of kufa Server farm للتعريف بخدماته وتطبيقاته الالكترونية ضمن الشبكة الجامعية

ندوة افتراضية بعنوان “University of Kufa Server Farm” في رحاب جامعة الكوفة

مركز البحث والتاهيل المعلوماتي يعلن استئناف دورات الكفاءة للراغبين بالتسجيل وبشكل افتراضي

2 تعليقان. Leave new

  • حسن كاظم اسد
    مايو 12, 2020 2:11 م

    سلام عليكم
    لم يذكر الوقت من حيث الساعة نهارا مساء
    كما ان ملاحظاتكم اعلاه جلب ورقة التسجيل مع الثبوتيات لقطع وصل ونحن سجلنا على الورش المجانية فهل نحضر لجلب استمارة التسجيل ام ننتظر منكم ارسال شهادة المشاركة شكرا لكم

    رد
    • Mohammed Kadhim
      مايو 13, 2020 6:20 م

      الدليل العام لكتابة بحث علمي: دورة مجانية تبدأ الاحد 17-5-2020 وتنتهي الخميس 21-5-2020 افتراضية عبر الانترنت وفي تمام الساعة 10:00 مساءا بتوقيت بغداد- العراق.
      للمزيد من المعلومات حول الدورة يرجى متابعة كروب التلكرام الخاص بهذه الدورة عبر الرابط: https://t.me/ITRDC_UoKufa

      رد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

القائمة
X